languageFrançais

برنامج لتحسين إنتاجية ومردودية المؤسسات التونسية بأقلّ تكلفة

سلّمت منظمة العمل الدولية صباح اليوم الجمعة 18 مارس 2022، شهائد خبرة وتدريب إلى 4 ممثلين عن وكالة النهوض بالصناعة والتجديد ضمن برنامج "score" الذي يهدف إلى تطوير مردودية المؤسسات التونسية وتنافسيتها بأقل تكلفة.

 

وأكّد عمر بوزوادة مدير عام وكالة النهوض بالصناعة والتجديد في تصريح لموزاييك، أنّ هذه الخبرات ستكون على ذمة المؤسسات الصغرى والمتوسطة لتحسين قدراتها التنافسية وتحسين إنتاجيتها لمساعدتها على المحافظة على ديمومتها بأقلّ التكاليف.

 

كما يهدف المشروع إلى جعل المؤسسات التونسية تضطلع بمسؤولية اجتماعية، "من خلال توفير ظروف اجتماعية ملائمة والتي من شأنها أن تخلق إنتاجية ومردودية أفضل من خلال احترامها للمواصفات الفنية والاجتماعية والبيئية وتسهيل مواطن الشغل وإعادة التنظيم داخلها والتحكم في الفضلات"، وفق بوزوادة. 

 

من جانبها أكّدت، آمال قمري، مديرة مركزية بوكالة النهوض بالصناعة والتجديد ومنسق عام برنامج "سكور"، أنّ  المشروع يهدف إلى تطوير مردودية المؤسسات التونسية وتنافسيتها بأقلّ تكلفة والمساعدة على اقتحام أسواق جديدة، داعية المؤسسات التونسية إلى الانخراط في هذا البرنامج الذي اعتبرته يمكن أن يكون قاطرة للاقتصاد التونسي، وفق تقديرها.

خليل عماري